عبارات عن القراءة

الاثنين، 21 مايو 2012

أهم مناشط المركز خلال العام الدراسي 2011-2012م


1-   الأخصائية أنشأت مدونة للمركز " فيض المصادر "
2-   حاليا الأخصائية تعمل على مشروع " الاختبارات المحوسبة " والتواصل حول مشروع " البوابة الآمنة " ، بالإضافة للمشروعات التالية :
·       مشروع الاشتراك في مواقع التعلم عن بعد ويحتوي : موقع أكاديمية بي سي لاب – موقع الأستاذ للمناهج الدراسية ( الرياضيات – العلوم – اللغة العربية – اللغة الانجليزية )
·       مشروع التوعية القرائية لجميع الطالبات .
·       المسابقات المنهجية .
·       مشروع الشفرة لتسجيل الحضور والانصراف عن طريق طباعة بطاقات بمناسبة يوم المعلم مرفق معها شفرة بالرقم الوظيفي للمعلمة .
·       توزيع بطاقات طولية للتعليم على الصفحات أثناء قراءة الكتب مع أقراص ليزرية بحلقات كيف تتعامل مع الله والقرأن الكريم  .
3-   خدمة شبكة المعلومات العالمية متوفرة ، وهي تفعل لخدمة المناهج الدراسية جنبا إلى جنب مع الاستعارات الخارجية والداخلية  .
4-   تم تقديم برنامج إذاعي مميز في اليوم العربي للمكتبات ( لقاءات مسجلة مع عدد من المعلمات حول آراؤهم في مركز مصادر التعلم – نشيد قناديل علم بأصوات الطالبات – عرض رياضي – مسرحية عن كيفية استغلال وقت الفراغ .
5-   بند المواد الأخرى مفعل وتم تسجيل مع الإصدارات الموجودة في المركز ومتاحة للبحث .
6-   بلغت عدد الاستعارات الداخلية 67 والخارجية 3763 استعارة حتى تاريخ الزيارة ، وهذا يعكس قوة وكثافة حركة الاستعارة في المركز .
7-   تستخدم الأخصائية منهج وأنشطة تم تنزيلها من منتديات اليسير للاستعانة بها في حصص مهارات المعلومات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Light Orange Pointer